نيوز فور يو - News4You نيوز فور يو - News4You
اخبار

اخر الاخبار

اخبار
فن
جاري التحميل ...
فن

مايجا "البديل المحتمل" لايفونا.. تجربة إنجليزية !


يرغب النادي الأهلي في تدعيم الخط الهجومي لفريقه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في ظل تأكد رحيل الجابوني ماليك إيفونا نحو  تيانجين تيدا الصيني مقابل ما يقارب ثمانية مليون دولار.

وقال احد المحررين بـالموقع الرياضي "يالاكورة" أن الأهلي بدأ مرحلة البحث عن المهاجم الذي سيحل محل إيفونا خلال الموسم القادم، حيث تفاضل القلعة الحمراء حالياً بين الثنائي مروان محسن مهاجم الإسماعيلي، والمالي موديبو مايجا مهاجم النصر السعودي.


  • مايجا.. من يكون؟


ولد موديبو مايجا في مدينة باماكو المالية في الثالث من سبتمبر عام 1987، حيث يبلغ حالياً من العمر 28 عاماً، وانتقل إلى صفوف النصر السعودي خلال شهر أغسطس عام 2015، كما خاض 57 مباراة دولية مع المنتخب المالي منذ عام 2007 وحتى العام الجاري.


  • الأندية التي لعب لها


بدأ مايجا مسيرته الكروية في صفوف نادي ستاد مالي عام 2003، حيث شارك في ثلاث مباريات فقط سجل خلاهم هدفاً واحداً، وكان حينها يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، لينتقل بعدها إلى صفوف الرجاء المغربي.

ولعب مايجا مع الرجاء 47 مباراة في الفترة من 2004 وحتى 2006، حيث سجل 12 هدفاً، بيطير بعدها إلى فرنسا عن طريق الانضمام إلى صفوف لو مان في عقد امتد لمدة ثلاث سنوات.

وخلال مسيرته في السنوات الثلاث، شارك مايجا في 88 مباراة سجل خلالهم 15 هدفاً، ليتجه بعدها إلى سوشو في عقد مدته أربع سنوات، ليظهر في دوري أبطال أوروبا مع الفريق في موسم 2011-2012.

ولم يكمل مايجا مدة تعاقده مع سوشو، حيث انتقل بعد موسمين فقط إلى صفوف وستهام يونايتد الإنجليزي بعد منافسة من نيوكاسل، إلا أن اللاعب فضل الانتقال للهامرز في عقد مدته أربع سنوات.

مايجا لعب مع وستهام 34 مباراة، حيث سجل خلالهم أربعة أهداف فقط، لتتم إعارته إلى كويز بارك رينجرز الإنجليزي ليخوض ثمان مباريات مع الفريق مسجلاً هدفاً واحداً.

ثم خاض فترة إعارة أخرى في صفوف ميتز الفرنسي في موسم 2014-2015، ليلعب خلاله 25 مباراة مسجلاً تسعة أهداف، ليطير بعدها إلى الخليج العربي، وتحديداً نحو النصر السعودي.


  • دولياً


سجل مايجا عشرة أهداف خلال مسيرته مع المنتخب المالي، حيث كان آخرها هدفه في مرمى جنوب السودان في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2017، وهي المباراة التي أقيمت في الرابع من شهر يونيو الماضي.

كما سبق لمايجا أن سجل هدفاً لمالي في مواجهة غينيا، خلال المباراة التي أقيمت في كأس أمم أفريقيا 2015، وهي المباراة الشهيرة التي أبعدت مالي من البطولة بعد القرعة التي أجريب عقب تساويها مع غينيا في كل الأرقام بجدول ترتيب المجموعة.

وكان مايجا على موعد مع المشاركة مع منتخب مالي في بطولة أمم أفريقيا عام 2012، إلا أن إصابته بالملاريا حرمته من التواجد مع الفريق، ليلزم المستشفى طيلة فترة المسابقة.


  • مايجا النصر


انتقل مايجا إلى النصر السعودي في أغسطس عام 2015 بعدما حصل العالمي على استغناء عن اللاعب من فريق وستهام، في عقد يمتد لمدة موسمين، حيث ينتهي في صيف 2017.

ولم يفصح أياً من ناديي وستهام أو النصر عن القيمة المالية للصفقة، إلا أن تقارير إعلامية إنجليزية تحدثت عن أن الصفقة كلفت الفريق السعودي ما يقارب ستة ملايين يورو.


  • فشل بالكشف الطبي


خضع مايجا للكشف الطبي تمهيداً للانتقال إلى صفوف نادي نيوكاسل الإنجليزي عام 2011، إلا أنه فشل في اجتيازه بسبب مشاكل في الركبة، وذلك بحسب ما أكده اللاعب في تصريحات حينها لشبكة سكاي سبورت الإنجليزية.

وقال مايجا في حديثه: " يقولون أنني فشلت في الكشف الطبي بسبب مشاكل في الركبة، إلا أنني أشعر بأنني أفضل من أي وقت سابق "، وذلك قبل أن ينتقل اللاعب إلى وستهام بنجاح.


  • اعتراضات وشغب


مسيرة مايجا مع الأندية التي لعب لها لم تكن احترافية بشكل كامل، حيث شهدت تصرفات مثيرة للجدل من اللاعب المالي، مما ساهم في إيقافه ومعاقبته في أكثر من مناسبة، سواء في فرنسا أو بالسعودية.

وأثناء تواجده في صفوف سوشو، تلقى مايجا عرضاً من نيوكاسل ليصر على الرحيل للفريق الإنجليزي وهو ما عارضه مسؤولي النادي الفرنسي، لتظهر أولى مشاكل اللاعب في القارة العجوز.

وكان سوشو على موعد من ملاقاة كان في الدوري الفرنسي، ليرفض اللاعب المشاركة في المواجهة سعياً للضغط على إدارة ناديه من أجل الموافقة على احترافه.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث رفض مايجا المشاركة في مباراة سوشو أمام نانسي، قبل أن يتراجع عن موقفه ليتواجد في مواجهة ميتاليست كاراكيف الأوكراني أوروبياً ثم لوريان في الدوري المحلي.

وفي السادس من فبراير الماضي، أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم قرارها بإيقاف مايجا لمدة مبارتين وتغريمه مالياً، بعدما تعدى بالضرب على أحد لاعبي فريق القادسية بدون كرة.

وفي الـ17 من الشهر نفسه، قرر نادي النصر تغريم مايجا مالياً -حسب اللائحة الداخلية- بسبب تصرف وصفه العالمي في بيانه بأنه غير مسؤول، وذلك بعد مواجهة نجران في الدوري السعودي.

وخلال تلك المواجهة، قرر الكولومبي هيتيجا المدير الفني للنصر حينها استبدال مايجا بين شوطي المباراة، وهو ما أغضب اللاعب ليقرر الرحيل من ملعب المباراة مستقلاً سيارة أجرة نحو منزله قبل نهاية المواجهة.

ومنذ يوم 20 من شهر رمضان الماضي، انقطع مايجا عن تدريبات النصر حتى اليوم، الأحد، وهو ما دفع الكرواتي زوران المدير الفني للعالمي لطلب فسخ التعاقد مع اللاعب الذي يتقاضى 750 ألف ريال شهرياً.

عن الكاتب

STFA HD كاتب مقالات مصري احب افادة الجميع بالعديد من المقالات في مختلف المجالات وادرس بكلية الحاسبات والمعلومات ومهتم بالتكنولوجيا بشكل عام واتطلع دائما الي الاجود والاعلي وهذه المدونة تحت رعاية شبكة ميديا مصر دوت نت

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

نيوز فور يو - News4You

2016