نيوز فور يو - News4You نيوز فور يو - News4You
اخبار

اخر الاخبار

اخبار
فن
جاري التحميل ...
فن

بالصور.. كاية "سمسار الموت" في الهجرة غير الشرعية برشيد.. محمد فكيه ينشر صور «رزم الفلوس» المحصلة من الضحايا.. يكشف غرق مركب آخر له العام الماضي.. ويؤكد: «اللي يموت يولع أنا مبضربش حد على إيده»


«محمد فكيه عباس عطية»، أحد سماسرة الموت بمراكب الهجرة غير الشرعية، له حساب على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» باسم «محمد فكيه معاك»، كان يصف نفسه بالأسد المغوار، متنصلًا عن كل الجرائم التي يقوم بها كسمسار للموت على تلك القوارب المهترئة، والتي يتخذ منها طريقًا للكسب السريع من الغلابة طالبي السفر من أجل لقمة العيش والحياة الكريمة.

  • الأموال


عرف محمد فكيه نفسه، عبر حسابه الشخصي على «فيس بوك»، بأنه يعمل في إيطاليا، ومن قرية ميت الكرماء، إحدى القرى التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية، وإنه يعمل على تسفير الشباب عبر البحر «هجرة غير شرعية». 

أظهر حساب «محمد فكيه» أنه كان يقوم بتهجير الشباب بمبالغ طائلة إلى إيطاليا، حيث نشر صورة له على «فيس بوك»، بتاريخ 26 أغسطس الماضي، ومعه نقود كثيرة من أموال الغلابة، فئات "100 و50 جنيها" وصفت بـ«رزم الأموال». 

  • مركب رشيد


وكشف «فكيه» أن غرق مركب الهجرة غير الشرعية في رشيد لم تكن السابقة الأولى له، فقد كان هناك مركب آخر غرق بمن فيه من الشباب العام الماضي، 2015، وقد بدا فكيه غير مكترث بأرواح الغلابة من شباب بلده، فقال في تدوينة له 28 أغسطس الماضي:«يا جماعة أنا مبجيش البلد كتير علشان أنا مشغول بس أنا مبخفش من حد، وبعدين كل شوية ألاقي حد يقولي عملت إيه في المشكلة.. مشكلة إيه هو أنا موّت حد، ما اللي مات نصيبه أنا مالي أنا.. اللي يموت يموت إحنا مش هنخلص من الموضوع ده بقي».

  • ألفاظ غير لائقة


لم يكن فكيه يحتاط لألفاظه غير اللائقة، فكلما سأله أحد عن الغلابة من الشباب الذين لم يعبأ بأرواحهم بتهجيرهم عبر مراكب مهترئة، وكأنها توابيت موتي تسير في البحر، كان رد فكيه عليهم:«يا جماعة أي ابن... هيتكلم معايا في موضوع المركب اللي غرقت هطلع... مش كل شوية بقي أنا اتخنقت من... الموضوع ده أنا مبضربش حد على إيده والله والموضوع بقاله سنة وخلص بقي».

  • المركب الغارق


في 20 سبتمبر الجارى، وفي الساعة الخامسة صباحًا، نشر محمد فكيه صورة للمركب، الغارق بالقرب من رشيد والتي راح ضحيته 165 شخصا من أصل 300 كانوا على متنه الصورة كانت تحمل عددا كبيرا من الشباب، وكتب فكيه تدوينة قال فيها «كله بالحب»، ولم يكن يعرف هؤلاء الشباب، الذين بدت عليهم السعادة فوق المركب، أن أمامهم ساعات قليلة ليلقوا حتفهم قبالة ساحل رشيد، وسيصبحون رقما في قائمة شهداء مصر، حيث غرق المركب عصر يوم 21 سبتمبر.

  • فرد عضلات


مرة أخرى لم يعبأ محمد فكيه بأحزان أهالي الغارقين على مركب الموت، وبعد نحو ساعتين من غرق المركب، في يوم 21 سبتمبر الساعة السابعة مساءً، كتب محمد فكيه تدوينة على فيس بوك:«يا جماعة هي الناس اللي ماتت دي أنا قاصد أموتها، ما اللي يموت يموت، وبعدين الحوار عادي خلاص، الناس عايزة إيه بطلوا كلام شوية، عالم... إيه العك ده يا... اللي عايز يسافر، واللي مش عايز يولع بعيد عني».

واستمر محمد فكيه، سمسار الموت، فيما وصف بـ«فرد عضلاته» على أهالي الغارقين، وبعد دقائق قليلة من تدوينته السابقة كتب تدوينة أخرى يؤكد فيها أن أرواح الناس لا تمثل له أي شيء وأنه لا يعبأ بموتهم، حيث كتب:«اللي يموت يولع أنا مبضربش حد على... واللي مش عايز يسافر عن... ما سافر بلد... وناس... حتى أقرب الناس... وأنا بنزل البلد والله اللي يعرف يقول كلمة يوريني»، مستخدمًا هذه التدوينة لتهديد أهالي الغرقي ووعيدهم، مؤكدًا أن أحدًا لن يستطيع أن يفعل معه شيئا.

  • التوسل


بعد أن تفاقم الأمر وزاد عدد الغرقي في مركب الموت ، الذي تسبب فيه محمد فكيه كأحد سماسرة الموت، كان الخوف قد تملك نفسه، فكتب، اليوم السبت 24 سبتمبر، تدوينة قال فيها: «ياجماعة أنا ذنبي إيه أنا بساعد الناس أنا مليش دعوة بحد كل شويه ألاقي حد بيكلمني في الموضوع ده أنا بساعد الناس وده عمرهم يا جماعة مش ذنبي أنا وكمان أنا مالي ومال المركب دي».

وعاد محمد فكيه لينفي تهمة غرق المركب عنه محملًا الأمر على الحكومة، فكتب: «ما أنا ابني في إيطاليا من وهو صغير عايش هناك الحكومة هي السبب في كده أنا ماليش دعوة».

وبعد أن تزايدت حالة الغضب من أهالي الغرقي على محمد فكيه، كتب تدوينة أخرى قال فيها:«يا جماعة أعمل إيه تاني أنا معييش فلوس والعربية إديتها لهاني يبيعها عشان أهل الناس تاخد الفلوس، أعمل إيه تاني عشان الناس في بلدنا تبطل كلام».

بعد أن كان محمد فكيه يصف نفسه بالأسد المغوار، ولا يقبل أن يتحدث معه أحد في غرق المراكب وقتل الشباب، مستخدمًا ألفاظًا غير لائقة لرد معاتبيه، بدا عليه الخوف والرعب متوسلًا بمتابعيه على فيس بوك في آخر تدوينة له حيث قال: «يا جماعة حد يعرف أمسح الصور إزاي لو سمحتوا..؟؟».








عن الكاتب

STFA HD كاتب مقالات مصري احب افادة الجميع بالعديد من المقالات في مختلف المجالات وادرس بكلية الحاسبات والمعلومات ومهتم بالتكنولوجيا بشكل عام واتطلع دائما الي الاجود والاعلي وهذه المدونة تحت رعاية شبكة ميديا مصر دوت نت

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

نيوز فور يو - News4You

2016