موقع الخبر || ميديا مصر موقع الخبر || ميديا مصر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد: "إلغاء العلمي والأدبي والتنسيق"...

وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد: "إلغاء العلمي والأدبي والتنسيق"...

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ملامح النظام الجديد للثانوية العامة، عقب إلغاء النظام الحالي المعمول به في المرحلة الثانوية، واعتماد النظام التراكمي، أسوة بالمعمول به في الجامعات.

وأضاف «شوقى» خلال مؤتمر «تطوير التعليم.. حلول إبداعية»، والذي تنظمه جامعة القاهرة ومؤسسة أخبار اليوم، أن النظام الجديد يعتمد على حصول الطالب على مجموع تراكمي في الثانوية العامة بسنواتها الثلاث، مؤكدا أنه ليس من المنطق أن تكون هناك سنة واحدة تحكم مستقبل الطالب، ولن يكون هناك شيء اسمه «علمي وأدبي».

وأوضح «شوقي» أنه سيتم احتساب النجاح في الثانوية وفقا لمجموع الطالب في الصفوف الأول والثاني والثالث، وتكون أمامه فرصة لتحسين مستواه إذا أخفق في أي سنة، على أن تكون مدة صلاحية شهادة الثانوية العامة 5 سنوات، يستطيع الطالب خلال هذه المدة أن يتقدم إلى الجامعة في أي وقت، مشيرا إلى أنه سيتم تغيير نظام القبول بالجامعات ليكون عن طريق اختبارات قدرات وبنوك أسئلة.

ونفى «شوقي» كل ما تردد عن أن أبناء الكبار في الدولة فقط من سينجحون في هذه الاختبارات، كما يردد البعض من خلال الواسطة والمحسوبية، مؤكدا: «هذا لن يحدث وكل شيء معمول حسابه كويس».


وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من وضع التصور النهائي للثانوية العامة شهر يوليو المقبل.


المصدر : المصري اليوم
عن الموضوع
وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد: "إلغاء العلمي والأدبي والتنسيق"... إبلاغ عن خطأ
تقييمات المشاركة : وزير التعليم يكشف ملامح نظام الثانوية العامة الجديد: "إلغاء العلمي والأدبي والتنسيق"... 9 على 10 مرتكز على 10 تقييمات. 9 تقييمات القراء.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

search

جميع الحقوق محفوظة

موقع الخبر || ميديا مصر

2016